يواجه الاهلي المصري بطل دوري ابطال افريقيا اشكالية في تعويض صانع العابه المخضرم محمد ابو تريكة والذي اعلن اعتزاله اللعب بعد بطولة العالم في اليابان 

ويبدو ان الاهلي صائد النجوم قد يكون وجد الحل في الاعب البوركيني موسي ايدان وهو صانع العاب منتخب بوركينا فاسو 

واصبح اللاعب اهلاويا بشكل رسمي، وفي تصريحات للصحافة المصرية عبر  موسى إيدان عن سعادته بالتواجد في أفضل فرق القارة الأفريقية واشهرها على الإطلاق واقترب حلمه بتحقيق البطولات والألقاب القارية الذي لم يكن يتحقق لولا الانضمام للأهلي.

وقال اللاعب : الأهلي هو أفضل نادي في القارة وهذا حسب تصنيفات الكاف هذا الموسم، فكيف أرفض عرضا مقدما من أفضل نادي في  افريقيا،  واضاف :أعتقد أني في قمة السعادة بعد الإنضمام للقلعة الحمراء.

واستطرد يقول : بدأت المفاوضات مع الأهلي منذ بداية مباراة الدور القبل النهائي في دوري رابطة أبطال افريقيا والتي واجه فيها الأهلي فريقي السابق القطن الكاميروني وحرص مسئولو  الأهلي وقتها على التواصل مع وكيلي وهو ما أبديت أنا من خلاله رغبتي الكبيرة في الانضمام لهذا النادي الكبير.

مؤكدا: لم أشعر بالغربة وسط الفريق خاصة بعدالاستقبال الذي حظيت به من  لاعبي  الأهلي ومعهم المدير الفني الكابتن محمد يوسف و الذي طالبني بضرورة الانسجام سريعا مع باقي لاعبي الفريق والتعود علي الأجواء في مصر لسرعة افراز ما لدي من امكانيات تكون مفيدة وإضافة للفريق الذي بحاجة إلى جهوده في الفترة المقبلة.

وعن مشاركته أمام إنبي قال: كنت سعيدا بهذه المشاركة وأتمني أن تتكرر في كل مباريات الدوري، لكني لم أقدم ما لدي أمام انبي فهي كانت ضربة البداية، ومازال أمامي الكثير لأقدمه مع الأهلي، فانتظروني . بينما كان رد فعل طيب من لاعبي الفريق الذين هنأوني باولي مشاركاتي معهم متمنيين لي المزيد من التألق.

وقال أيضاً: كنت أعرف بعض لاعبي الأهلي قبل الانضمام أليه وعلى رأسهم محمد أبو تريكة فهو بالطبع الأشهر في القارة الافريقية لما حققه من إنجازات مع الأهلي ومنتخب  مصر، وأنا شخصيا أتمنى أن أحصل على فرصة حقيقية تقودني إلى تلك الشهرة التي يتمتع بها تريكة داخل القارة الافريقية