أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربية ،أن عملية تلقيح المتمدرسين البالغين ما بين 12 و17 سنة، قد انطلقت يوم الثلاثاء 31 اغسطس الماضي في جميع مراكز التلقيح المتواجدة على مستوى 419 مؤسسة تعليمية.

وأوضح بلاغ صادر عن الوزارة، أنه تم تحديد اللائحة الكاملة لمراكز التلقيح المعتمدة من طرف الوزارة والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية عبر المواقع الالكترونية وصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي  للوزارة ،مع تحديد اللقاح المتوفر في كل مركز (فايزر أو سينوفارم)، معتبرة  ان العملية شهدت  إقبالا كبيرا ومكثفا من طرف الأسر والمتعلمين. 

وأكدت الوزارة   على أنه بإمكان أولياء أمور جميع المتمدرسين في التعليم العمومي والخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية وكذا متدربي التكوين المهني اختيار مركز التلقيح بدون شرط عنوان السكن وحسب نوع اللقاح الذي يرغبون في تطعيم بناتهم وأبنائهم به، مشيرة الى أن الاستفادة من التلقيح  مجاني وتطوعي ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين.

ودعت الوزارة في بلاغها،   أولياء الأمور إلى الاطلاع على لائحة مراكز التلقيح واختيار المركز الذي يرغبون في التوجه إليه، كما تحثهم على الانخراط بكثافة في هذه العملية الهامة التي ستمكن من حماية بناتهم وأبنائهم وذويهم وتحقيق المناعة الجماعية التي ينشدها الجميع.