تصدر فيلم "الجاذبية" من إخراج فيودور بوندارتشوك قائمة الأفلام المعروضة في دور السينما الروسية بحسب إيراداتها حيث حصد ما يزيد عما يعادل 6.89 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووفقا لموضوع الفيلم يقترب جسم فضائي غريب من موسكو ويتخذ العسكريون قرار إسقاطه، يسقط المركب الغريب على حي تشرتانوفو في موسكو محطما كل شيء يصادمه في طريقه. ويتضح قريبا لأعضاء مجلس الأمن الذين يمثل سيرغي غارماش وأوليغ مينشيكوف دور اثنين منهم أن الغرباء لا توجد لديهم ميول عدوانية فيتخذ المجلس قرار عدم اتخاذ أي إجراءات.

وقد أعلنت حالة حظر التجول في موسكو ولكن ثمة بعض السكان ممن يشكون في إمكانية التعايش سلميا مع الغرباء، فتتخذ مجموعة من الشباب برئاسة بطل الفيلم الذي يمثل دوره ألكسندر بتروف قرار إجراء تحقيق مستقل والكشف عن نوايا الغرباء.

وأشار موقع kinobusiness.com إلى أن فيلم "الجاذبية" دخل في قائمة الأفلام العشرة الأولى من حيث إيرادات العرض في أثناء عطلة نهاية الأسبوع الأولى من عرضها حيث يشغل المرتبة الخامسة في القائمة المذكورة وتسبقه أفلام "قناع الشيطان" و"ستالينغراد" و"الطاقم" و"الفرسان الثلاثة وحركة الحصان".