كشف المقدم الصادق دراوات، المدير الولائي للحماية المدنية بولاية تبسة، اليوم الأربعاء، أن عناصر الحماية المدنية وأعوان محافظة الغابات، والمواطنون المتطوعون تمكنوا من إخماد الحريق الذي شب يوم الأحد المنصرم بغابة متواجدة بمنطقة "جبل العاطف" بعاصمة ولاية تبسة.

و أكد المقدم، أنه تم مساء أمس الثلاثاء "التحكم نهائيا في الحريق وإخماد نيرانه بشكل تام بعد أزيد من 48 ساعة من التدخل الميداني، مع الإبقاء على أعوان للحماية المدنية والغابات بعين المكان كحراسة أمنية لضمان التدخل السريع والفعال في حال معاودة نشوبه".

وأفاد ذات المسؤول، بأن النيران التي اندلعت صباح الأحد المنصرم داخل غابة متواجدة على مستوى منطقة "جبل العاطف" بمدينة تبسة، انتشرت بصورة كبيرة بسبب الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة وهبوب رياح قوية إضافة إلى صعوبة التضاريس، مما صعب من عملية التدخل الميداني.

وقد سخرت لعملية إخماد النيران التي استمرت على مدار 3 أيام، إمكانيات هامة ومتابعة ميدانية من المديرية العامة للحماية الميدانية تحت إشراف مدير تنظيم وتنسيق الإسعاف العقيد خليفة مولاي، مفيدا بأنه قد تم تجنيد 370 عنصرا بمختلف الرتب من ولاية تبسة، و27 شاحنة من مختلف الأحجام.

كما تدعمت جهود الإطفاء بالأرتال المتنقلة لمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية لولايات قالمة ووادي سوف وسوق أهراس وأم البواقي، بإجمالي 60 عنصرا من مختلف الرتب و20 شاحنة بمختلف الأحجام.

وتشير الإحصائيات الأولية إلى أن المساحة المتضررة جراء هذا الحريق تتراوح بين 50 و100 هكتار من الغطاء الغابي، حيث شملت الحرائق  ثلاث مناطق وهي حوز العاطف، حوز التلة وحوز الأزمر.