سجلت ولايات بومرداس، بجاية وجيجل مساء أمس الثلاثاء، نشوب عدة حرائق غابية تسببت في خسائر مادية وبعض حالات الاختناق والهلع وسط السكان بعد اقترابها من المنازل.

وسخرت مصالح الحماية المدنية جهودها لإطفاء الحرائق وتسخير فرق طبية تابعة لمديرية الحماية المدنية لولاية بومرداس لأجل إسعاف المصابين.

كما تدعمت عمليات إخماد الحرائق ولا زالت متواصلة إلى حد الساعة، على مستوى بلديتي بني عمران و تيجلابين، شرق بومرداس، بثلاث أرتال متنقلة لولاتي البويرة و الجزائر العاصمة.

وأفاد الملازم حسين بوشاشية، المكلف بخلية الإعلام التابعة للحماية المدنية، أن وحداتهم تدعمت برتل متنقل لولاية البويرة ورتلان متنقلان آخرين من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء بالعاصمة،كما تم تسخير فرق طبية تابعة لمديرية الحماية المدنية بالولاية من أجل إسعاف المصابين بعين المكان.

و أضاف الملازم بوشاشية أنه تم تسجيل حالات اختناق محدودة لمواطنين من المناطق التي اندلعت بها النيران من دون خطورة على حياتهم، حيث تم التكفل الصحي بهم و تحويلهم إثر ذلك إلى المراكز الصحية و المستشفيات القريبة.

كما قامت عناصر الحماية المدنية بإجلاء السكان و إبعادهم عن مناطق خطر الحرائق، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل، إلى حد الساعة، خسائر مادية كبيرة في المساكن عدى بعض البنايات المهجورة المنتشرة بمناطق متفرقة.

كما سجل بغابات بلديات أوقاس، سمعون، سوق الإثنين، بوخليفة و درقينة بولاية بجاية، نشوب حرائق أغلبها بعيدة عن التجمعات مع تسجيل خسائر وأضرار إضافية بالثروة الغابية، من نباتات و أشجار البلوط و الصنوبر.

وتسببت النيران التي اندلعت بولاية جيجل أيضا، في أضرار بممتلكات مواطنين بمنطقتي المنصورة والكبابة ببلدية سلمى بن زيادة، و تدخلت مصالح الحماية المدنية و الغابات والجيش على اثرها لإخماد النيران.