تصدرت الأحزاب التقليدية النتائج الأولوية غير الرسمية في الانتخابات التشريعية، عبر مختلف الولايات الجزائرية، في انتظار إفراج الهيئة المستقلة للانتخابات على الحصيلة الرسمية المؤقتة.  

وتشير النتائج الأولية غير الرسمية إلى محافظة حزب جبهة التحرير والتجمع الوطني الديمقراطي بالإضافة إلى حركة مجتمع السلم على تصدرهم، كما أشارت إلى إحداث كل من حزب المستقبل وحركة البناء المفاجئة بتفوقهم وحصولهم على مقاعد في عدة ولايات.

وأفرزت النتائج الأولية، في ولاية المدية عن فوز حزب جبهة التحرير الوطني بثلاث مقاعد، كما تحصلت حركة مجتمع السلم على ثلاث مقاعد، فيما تحصلت حركة البناء الوطني على مقعدين

أما في ولاية سطيف، تصدر حزب جبهة التحرير الوطني نتائج التشريعيات، حيث تحصل  على 6 مقاعد، وحركة مجتمع السلم على 5 مقاعد وحزب التجمع الوطني الديمقراطي 4 مقاعد.

وعرفت النتائج في ولاية قالمة فوز كل من التجمع الوطني الديمقرطي بمقعدين، وجبهة الجزائر الجديدة وصوت الشعب بمقعد لكليهما.

وفي ولاية وادي سوف حصلت حركة مجتمع السلم على مقعدين والقوائم الحرة: الحرة الوحدة والتغيير، وجيل جديد، والبديل الحر مقعدا لكل قائمة.

وفي ولاية ميلة حصل حزب جبهة التحرير الوطني على 5 مقاعد و التجمع الوطني الديمقراطي على 3 مقاعد .أما في ولاية ورقلة فكان مقعد واحد لكل من حركة مجتمع السلم والبناء والمستقبل.

ولاية الأغواط هي الأخرى حصلت فيها كل من حركة مجتمع السلم، جبهة التحرير الوطني، حركة البناء، المستقبل والتجمع الوطني الديمقراطي وقائمة حرة بمقعد لكل منهم، وفي ولاية غرداية حصلت حركة البناء  وقائمتي الاشراق والوحدة والتداول على مقعد لكل منهم.

واكتسح حزب جبهة التحرير النتائج بولاية بجاية بحصوله على 8 مقاعد حسب النتائج الأولية فيما حصلت القائمة الحرة “أمل ومستقبل” على مقعد واحد.

وفي ولاية تيزي وزو حصلت القائمة الحرة الأخوة و حزب جبهة التحرير الوطني التجمع الوطني الديمقراطي ونداء الوطن على مقعدان لكل منهما وحزب صوت الشعب والمستقبل وقائمة حرة بمقعد لكل واحد منهم.

أما في ولاية المسيلة حصل كل من حمس وجبهة التحرير و التجمع الوطني الديمقراطي و حزب المستقبل على 3 مقاعد لكل حزب.

وفي ولاية عنابة نجحت حركة حمس في الحصول على 4 مقاعد وجبهة المستقبل على 3 مقاعد