كشف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم السبت، خلالإشرافه بقصر الأمم على لقاء الحكومة بالولاة، تحت شعار "إنعاش اقتصادي، توازن إقليمي وعدالة اجتماعية"،أن الجزائر ستنتج أولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا بتاريخ الـ29 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وأنه مع السعي الى تلقيح ثلثي المواطنين ستكون الجزائر قد بدأت في الدخول الى بر الأمان.

وأعطى تبون، تعليمات بضرورة إحتواء كل المستشفيات على مولدات لإنتاج الأكسجين، مؤكدا أن الخروج من الموجة الثالثة ليس معناه الرجوع و التراخي، أنه من الممكن أن تواجه الجزائر الموجة الرابعة.   

ويأتي الإعلان عن موعد إنتاج اللقاح الجزائري "كورونافاك"، بعدما أن أكدت الوزارة الوصية استلام المواد الأولية حسب شروط العقد مع الشريك الصيني"سينوفاك" بتاريخ 27 أوت/ أغسطس 2021، مشيرة إلى انطلاق عملية إجراء كافة التحاليل البيولوجية والميكروبيولوجية التي تدوم لمدة 03 أسابيع، و أن مشروع إنتاج اللقاح المضاد لكورونا، يسير وفق البرنامج المسطر دون تسجيل أي تأخير.

ويذكر أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كان قد شدد في اجتماع لمجلس الوزراء، على ضرورة تسريع وتيرة إتمام مشروع إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 بالجزائر.