قضى الجيش الجزائري على أربعين إرهابيا منذ بداية السنة الجارية 2015 , في عمليات متفرقة بعدة مناطق من الوطن معظمها بمنطقة القبائل الكبرى.

لازال الجيش الجزائري يطارد آخر فلول الجماعات الإرهابية التي لازالت تهدد أمن البلاد و استقرارها , حيث كشفت آخر التقارير العسكرية المتعلقة بعدد الإرهابيين الذين لقوا حتفهم على أيدي قوات الجيش والدرك والأمن , أن حوالي 40 إرهابيا قد قتلوا منذ بداية سنة 2015 على مستوى عدة مناطق من الوطن خاصة بمنطقة القبائل الكبرى وكذلك على مستوى الحدود الشرقية للوطن مع الجارة تونس.

وأكدت نفس التقارير المدعمة بإحصائيات رسمية من وزارة الدفاع أن حوالي عشرين إرهابيا قضي عليهم بمدن تيزي وزو و بومرداس والبويرة بمنطقة القبائل  الكبرى التي تعد من المواقع الإستراتيجية التي تتحصن بها الجماعات الإرهابية المسلحة بسبب طابعها الجغرافي الصعب, فيما قضي على الباقي على الحدود البرية الشرقية مع تونس, وكذلك على الشريط الحدودي الجنوبي للبلاد مع  دول منطقة الساحل .

في شأن متصل , سجلت وزارة الدفاع الوطني الجزائري خلال نفس الفترة اكبر عملية حجز للأسلحة المهربة نحو الجزائر ,خاصة على الحدود مع ليبيا ومالي والنيجر..حيث حجزت في هذا الإطار وحدات الجيش كميات معتبرة من الذخيرة والأسلحة المتنوعة والقنابل والهواتف الذكية وغيرها من أجهزة الاتصال .