اشتعلت عدة حرائق بالمحمية الدولية الشريعة بولاية البليدة، منذ فجر يوم السبت، حيث مست منطقتي وادي الأبرار و بلهجوري، حسب ما جاء في بيان المديرية الولائية للحماية المدنية.

وفي حصيلة أولية، تسببت الحرائق في اتلاف 80 هكتارا، من المحمية الطبيعية، كما تسببت في ارتفاع محسوس لدرجات الحرارة، جعلت بعض السكان المجاورين يعانون من اختناق في التنفس.

 و تدخلت الحماية المدنية للبليدة، في حدود الساعة الثانية فجرا و ربع(02.15)، وقادت عملية الإطفاء من خلال الرتل المتحرك لمكافحة حرائق الغابات بالولاية، و 7 فرق إطفاء التابعة لمدينة البليدة و بلديات مجاورة.

وفي حدود الرابعة فجرا، استلم المدير العام للحماية المدنية قيادة العملية، حيث أمر بتدخل الأرتال المتحركة لكل من ولايات المدية، تيبازة و الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالجزائر العاصمة، وتم التحكم في الحريق بنسبة شبه كلية ظهر اليوم، وحماية المناطق السكنية من امتداد ألسنة اللهب اليها، وما تزال الجهود متواصلة حتى الإخماد النهائي للحريق

ويذكر أن المنطقة عرفت حريقا منذ أيام قليلة، خلف مقتل عون إطفاء وإصابة أربعة آخرين بحروق واختناقات، لازال أحدهم يعاني الى اليوم من أثار الحروق. ومن جهة أخرى ارتفعت مطالبات من أهالي البليدة و المناطق المجاورة من إجراء تحقيقات و الكشف عن المتسببين في هذه الخسائر على مستوى المحمية و بساتين فلاحي المنطقة، مع تطبيق القوانين عليهم بصرامة.