ووري الثرى الوزير الأسبق الجزائري نور الدين بحبوح، ظهر اليوم السبت، الى مثواه الأخير بمقبرة بن عكنون في الجزائر العاصمة، بعد وفاته أمس الجمعة إثر سكتة قلبية عن عمر ناهز 71 سنة.

وبعث رئيس الجزائريعبد المجيد تبون،برسالة تعزية ومواساة لعائلة الوزير ورئيس حزب اتحاد القوى الديمقراطية، ووزير الفلاحة الاسبقنور الدين بحبوحهذا نصها:

بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن اللهالوزير الأسبقورئيس حزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية السيد نور الدين بحبوح.

وأضاف الرئيس تبون "وإثر هذا المصاب الجلل أتقدم بتعازي القلبية الحارة إلى عائلة الفقيد وإلى رفقائه. سائلا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وينعم عليه بعفوه ورضوانه ويلهم ذويه جميل الصبروالسلوان."

يذكر أن الفقيد، من مواليد 24 جانفي 1949 ببرج بوعريريج (شرق الجزائر)، تحصل على شهادة مهندس دولة في التهيئة العمرانية والأشغال المائية الكبرى وكذا على شهادة "ماستر للعلوم" في نفس التخصص.

وبعدما اضطلع بعدة مهام في قطاع الموارد المائية، تقلد الفقيد منصب وزير الفلاحة والصيد البحري، قبل أن يؤسس سنة 2012 الحزب السياسي اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية