ذكرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالجزائر، اليوم الإثنين، أنها اعتمدت 665 نقطة لبيع الأضاحي عبر كامل التراب الوطني،  تتوفر فيها شروط الوقاية من وباء كورونا والمعاينة البيطرية للأضحية.

وكشفت أن نقاط البيع هذه يؤطرها  2382 بيطري وتقني في الحصة الحيوانية تابع للقطاع العام، إضافة إلى  البياطرة الخواص الذين يشاركون في التأطير بصفة انفرادية، من أجل توفير أضحية صحية للمواطن.

ودعت الوزارة المواطنين  إلى التوجه إلى نقاط البيع المعتمدة لاقتناء الأضحية التي تتوفر على شهادات بيطرية والتي تم فتحها بقرار ولائي، وتفادي اقتناء الأضاحي في الأماكن التي لا يتواجد فيها بياطرة.

و تم تجنيد أكثر من 130 بيطري  في الجزائر العاصمة من أجل توفير المرافقة المستمرة لعملية اقتناء المواشي على مستوى نقاط البيع المعتمدة، والتي تستمر الى غاية عشية يوم عيد الأضحى.

وحول مكان تواجد هذه النقاط، يمكن للمواطن استخدام المنصة الالكترونيةfirma.dz.والتي تسمح للمستهلك بالتعرف بدقة على أماكن البيع المتاحة بالقرب منه.كما تم إحصاء 115 مذبحا سيوضع تحت تصرف المواطنين مجانا أيام العيد.

وفيما يتعلق بأسعار المواشي، من المتوقع  استقرارها خاصة في الأيام الأخيرة، و اعتبرت الوزارة  أن المضاربة وتهافت المواطنين ساهم بشكل كبير في غلاء المواشي.