قدمت المديرية العامة للحماية المدنية الجزائرية، أمس السبت، تعازيها لعائلة العريف فريد بن علي الذي توفي اليوم أثناء تأدية واجبه بغابة الشريعة في البليدة. وحسب رسالة المديرية فإنه ببالغ الحزن والأسى تلقت أسرة الحماية المدنية نبأ وفاة العريف فريد بن علي، والذي يعمل بالوحدة الوطنية للتدريب والتدخل للحماية المدنية.

وأضافت الرسالة انه "وبهذا المصاب الجلل تتقدم المديرية العامة للحماية المدنية بإسم المدير العام وكافة مستخدمي القطاع. بمختلف رتبهم بأخلص التعازي والمواساة إلى كل عائلة الفقيد راجيا من المولى عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة برحمته الواسعة. وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

ويعتبر الفقيد من مواليد سنة 1980 متزوج وأب لطفلين، والتحق بصفوف الحماية المدنية سنة 2003.

ومن جهة أخرى، تدخلت مفارز للجيش الجزائري، أمس السبت، لإخماد النيران في المناطق الغابية بولاية البليدة. وهذا للمساهمة مع مصالح الحماية المدنية في السيطرة على النيران وإخمادها.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، أن العملية تدخل في إطار الجهود التي تبذلها مختلف وحدات الجيش للتدخل أثناء الكوارث الطبيعية وتقديم يد المساعدة، وتم تسخير لها آليات من أجل شق مسالك في المناطق الغابية الوعرة لوقف زحف النيران.

كما اضاف البيان أن وحدات الجيش تبقى مجندة ومسخرة للتدخل السريع كلما دعت الضرورة في كل مناطق الوطن. وهذا في إطار مهامها الإنسانية النبيلة.