شهدت حديقة الحيوانات بحظيرة التسلية بمدينة سطيف خلال الأسبوع الجاري ولادة نمر من فصيلة النمور البنغالية الأندونيسية التي تعتبر ثاني أكبر النمور في العالم، حسبما علم أمس الثلاثاء من مسير ذات الحديقة السيد أمين الحاج عيسى.

وأكد السيد الحاج عيسى بأن "النمر البنغالي الأندونيسي الجديد يتواجد حاليا في وضعية صحية جيدة لاسيما وأن إدارة الحديقة قد وفرت جميع الشروط الضرورية للرعاية البيطرية التي تسمح للحيوان الصغير بالنمو بشكل جيد".

ويضاف هذا النمر البنغالي الجديد لشبلين (2) من فصيلة الأسود الأفريقية ولدا الشهر الفارط بنفس الحديقة ليرتفع عدد الأسود من نفس النوع المتواجدة على مستوى حديقة الحيوانات بحظيرة التسلية بسطيف إلى 17، وفق ما صرح به المتحدث.

وأوضح من جهته بيطري الحديقة السيد عبد المنعم يحيى الشريف بأن "توفير الظروف الملائمة من جميع النواحي على غرار الرعاية والمتابعة البيطرية المستمرة والتغذية الجيدة والنظافة قد ساهمت بشكل كبير في تكاثر فصيلة الحيوانات السنورية على مستوى الحديقة".

وتحصي حديقة الحيوانات بسطيف ما يفوق 60 نوعا من الحيوانات على غرار الأسود والنمور البنغالية والكوبرا والتماسيح واللاما والضباع والنعام الأفريقي والأسترالي والأمريكي والقرود وغيرها، استنادا لنفس المصدر.

وللحفاظ على الثروة الحيوانية المتواجدة بالحديقة لاسيما ما تعلق منها بالفصائل المهددة بالانقراض يطمح مسيروها إلى توسعة الحديقة وذلك بالنظر لتشبعها بالحيوانات خاصة وأن العناية بهذه الأخيرة تخضع إلى نظام وبروتوكول خاص.