تمكنت مفارز  للجيش الجزائري، من إحباط محاولات اتجار بالمخدرات وعمليات تهريب وفي سياق العمليات المتواصلة قصد إحباط محاولات الاتجار بالمخدرات ببلادنا.

حيث جاء في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، انه في إطار محاربة الجريمة المنظمة وفي سياق العمليات المتواصلة قصد إحباط محاولات الاتجار بالمخدرات ببلادنا، ضبطت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أمس 12 ماي 2020 بمنطقة بني ونيف الحدودية ببشار/ن.ع.3، كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بخمسة (05) قناطير و(60) كيلوغرام كانت مُحملة على متن مركبة (01) رباعية الدفع.

وجاء في ذات البيان وفي ذات السياق، انه تم توقيف من قبل مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي ببرج بوعريريج/ن.ع.5، تاجري (02) مخدرات كانا على متن مركبة (01) سياحية مُحملة بـ (19,5) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بكل من غليزان ومعسكر/ن.ع.2، (15,4) كيلوغرام من نفس المادة كانت بحوزة تاجري (02) مخدرات.

وأضاف ذات المصدر  أن، مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من برج باجي مختار وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة،  تمكنت من توقيف مهربا (01) وحجزت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و(1,5) طن من المواد الغذائية، بالإضافة إلى معدات للتنقيب عن الذهب، فيما تم توقيف ثمانية (08) مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بإن أميناس بالناحية العسكرية الرابعة.