أعلنت كتلة الحزب الدستوري الحر, اليوم السبت 30 ماي 2020, أنها تمكنت من تجميع أكثر من 80 ألف إمضاء لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

وأفاد بلاغ للحزب بأنه تم تحرير وثيقة مكتوبة تتضمن مقترح خارطة طريق لإنجاز الإصلاحات الكبرى المطلوبة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا بعد تكوين أغلبية برلمانية مدنية, وتم إرسالها إلى رؤساء كتل الأحزاب المدنية والنواب المستقلين لإبداء الرأي و التفاعل.

ويأتي ذلك, وفق البلاغ على إثر المشاورات التي انطلقت بين مجموعة من الكتل لتغيير المشهد البرلماني من خلال سحب الثقة من رئيس مجلس النواب الحالي وتكوين أغلبية برلمانية مدنية قادرة على تحقيق الاصلاحات الكبرى السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية.

وأكد البلاغ أن الإمضاءات على عريضة سحب الثقة من الغنوشي تجاوزت إلى حدود يوم أمس 80 ألف إمضاء ومرشحة لبلوغ 100 ألف إمضـاء قبل بداية الأسبوع المقبل.

وفيما يلي نص البلاغ:

"على إثر المشاورات التي انطلقت بين مجموعة من الكتل لتغيير المشهد البرلماني من خلال سحب الثقة من رئيس مجلس النواب الحالي وتكوين أغلبية برلمانية مدنية قادرة على تحقيق الاصلاحات الكبرى السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية..

وعلى إثر الهبة الشعبية للإمضـاء على عريضة تطالب النواب بسحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب والتي تجاوزت إلى حدود يوم أمس 80 ألف إمضاء ومرشحة لبلوغ 100 ألف إمضـاء قبل بداية الأسبوع القادم..

تتشرف كتلة الحزب الدستوري الحر بإعلام الرأي العام أنها حررت وثيقة مكتوبة تتضمن مقترح خارطة طريق لإنجاز الإصلاحات الكبرى المطلوبة سياسيا واقتصاديا و اجتماعيا بعد تكوين أغلبية برلمانية مدنية و قامت بإرسالها إلى رؤساء كتل الأحزاب المدنية والنواب المستقلين لإبداء الرأي و التفاعل".