اعلنت  الحكومة الليبية المؤقتة عن مباركتها وتأييدها لعمليات وحدات الجيش الليبي في المحور الجنوبي بمنطقة العزيزية وبالقرب من مدينة الزاوية والتي تمثل انطلاقة تحرير مدينة طرابلس وضواحيها من بؤر الإرهاب التي عاثت في البلاد قتلا وخطفا وتدميرا وسفكا لدماء الليبيين الأحرار وزعزعة استقرار وأمن المواطن الأعزل.

ودعت الحكومة الليبية المؤقتة في بيان اصدرته اليوم الجمعة قوات الجيش الليبي إلى اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات لضمان أمن وسلامة المواطنين المدنيين والحفاظ على سلامة كل من يلقي سلاحه ومعاملته معاملة لائقة وعدم تعرضه لأية مخاطر أو عمليات انتقامية.

وأهابت الحكومة في بيانها ، بكافة المواطنين في مناطق الاشتباكات أخذ الحيطة والحذر وعدم التجمع والتجمهر ومساندة جيشهم الوطني الليبي بالتبليغ عن أي أوكار أو مقار تتواجد بها تلك الميليشيات.

كما طمأنت الحكومة الليبية المؤقتة  في بيانها المواطنين الليبيين والأخوة العرب والرعايا الأجانب المقيمين في مدينة طرابلس والزاوية وضواحيها بأن القوات التابعة للجيش الليبي التي تتقدم باتجاه مدينة طرابلس ، لا تستهدف الأشخاص مهما كانت انتماءاتهم ومناطقهم ولا تستهدف الممتلكات الخاصة  مؤكدة  أن قوات الجيش الليبي ، ستستخدم القوة ضد كل من يقاوم دخولها إلى المدينة ويعرّض  حياة المواطنين الأبرياء للخطر ويعرض الممتلكات الخاصة والعامة للتلف والدمار.

 وناشدت الحكومة الليبية في هذا البيان سكان مدينة طرابلس والزاوية والمدن المحيطة أن يتحملوا مسؤوليتهم الدينية والأخلاقية والاجتماعية في هذه الفترة العصيبة ، وأن يمتثلوا للتوجيهات والتعليمات الصادرة إليهم من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي .. راجية منهم الاحتكام إلى العقل وأن يعملوا بكل جهدهم على إرساء دعائم دولة القانون والمؤسسات التي ثار من أجلها الليبيون جميعا في السابع عشر من فبراير.