التقى صباح اليوم الأربعاء رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة المكلف عبدالرحمن الأحيرش، ووزير التعليم  فوزي بومريز، بمقر وزارة التعليم بمدينة البيضاء، وفداً من الغرفة الليبية الإيطالية للتجارة برئاسة جان فرانكو، وعضوية عدداً من مدراء الشركات الإيطالية.

وحضر  الاجتماع إلى جانب الأحيرش، وكيل وزارة الخارجية حبيب الميهوب، ووكيل وزارة الإقتصاد سُهيل بوشيحة، حيث بدء اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل رئيس الحكومة  مرحبا فيها بالوفد الزائر ووضعهم في صورة الوضع العام من النواحي الإقتصادية والأمنية والمشاريع   المخطط انشائها في البنية وتأهيل المدن ، مؤكداً من جهته أن الحكومة تأمل في دخول الشركات الإيطالية في مجال إعادة الأعمار والإستثمار الإقتصادي المشترك وتنفيذ المشاريع في مجال البنية التحتية.

من جهته قدم رئيس الغرفة الليبية الإيطالية للتجارة شكره على حسن الإستقبال من قبل الحكومة المؤقتة مشيرا الى أن زيارته تأتي في إطار التنسيق مع عدد من الجهات العامة، والغرفة التجارية في بنغازي خاصة والمنطقة الشرقية عامة والتعرف على الإحتياجات وتحديد مجالات التعاون والعمل المشترك بما يخدم الطرفين.

وأكد فرانكو ، أنه سيكون للشركات الإيطالية دور في إعادة الأعمار معرجاً بأن لديها الخبرات الكافية في مجال الإعمار والبنية التحتية.