أخمدت وحدات الحماية المدنية الجزائرية، 76 حريقا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تنوعت بين غابات، أدغال وأحراش عبر 15 ولاية، حسبما أوضحه بيان للمديرية العام للحماية المدنية اليوم الجمعة.

وأشار البيان، أن الحرائق المتحكم فيها كانت على مستوى ولاية تيزي وزو حيث تم إخماد 40 حريقا ولاية الطارف 11 حريقا، بجاية 08 حرائقا، جيجل 04 حرائق، البليدة 04 حرائق، بالإضافة إلى إخماد 02 حريقين بولايات عين الدفلى، سوق أهراس، المدية، سكيكدة وكذا إخماد 01 حريق في ولايات تبسة، عنابة، بومرداس وولاية برج بوعريريج.

وأكدت الحماية المدنية أنها وحداتها تعمل حاليا رفقة المصالح المختصة وهذا بتجنيد كل الإمكانيات البشرية والمادية الضرورية على إخماد 35 حريقا عبر 11 ولاية، بولاية جيجل 09 حرائق، بجاية بـ 07 حرائق، ولاية الطارف بـ 06 حرائق، بقالمة 03 حرائق، سوق أهراس 03 حرائق، الشلف 02 حريقين، بومرداس، وواحد حريق عنابة، عين الدفلى، وولاية معسكر.

وأضاف البيان أنه تم بولاية تيزي وزو، إخماد كل الحرائق المشتعلة، بحيث يقوم الأعوان حاليا بعملية الحراسة، لتفادي إعادة نشوب الحرائق، بحيث يتطلب على المواطنين الحيطة والحذر في ظل استمرار الظروف الجوية كموجة الحر وكذا الرياح القوية.

ويذكر أن، المديرية العامة للحماية المدنية، سبق وأن كشفت أن فرقها كانت تعمل على إخماد 92 حريقا لا يزال مشتعلا عبر 16 ولاية.

وأكدت المديرية، يوم 12 أوت الجاري، في بيان لها أن 92 حريقا لا زال مشتعلا عبر 16 ولاية من بينها 37 حريقا في تيزي وزو لوحدها.

وأضافت في بيانها أن الفرق تعمل على إطفاء 15 حريقا في الطارف، 8 حرائق بجيجل، 11 ببجاية، 4 حرائق بسوق أهراس وحريقين، بولايات البليدة، عنابة، قالمة، سكيكدة، عين الدفلى، الشلف وحريق في كل من أم البواقي، البويرة، تبسة، سطيف وبومرداس.