التقى وكيل وزارة الخارجية للتعاون الدولي والمنظمات عمر كتي ، بالعاصمة الاوزبكية طشقند ، اليوم الخميس رئيس منظمة  سبارك الهولندية "يانيك دوبونت" ، إحدى كبرى المنظمات الهولندية والدولية المعنية بالجوانب الاقتصادية والتنمية .

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد على هامش المؤتمر السنوي للبنك الاسلامي للتنمية، والذي يتواصل حتى بعد غد السبت بحث إمكانية التعاون بين المنظمة وحكومة الوحدة الوطنية في مجالات التمكين الاقتصادي، والتعليم والتدريب، وريادة الأعمال، والمشروعات الصغرى، في إطار المبادرة التى أطلقتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي"مبادرة استقرار ليبيا" في جانبها الاقتصادي .

ودعا وكيل وزارة الخارجية للتعاون الدولي والمنظمات، عمر كتي مؤسسة سبارك للمساهمة في جهود الاستقرار والتنمية في ليبيا، خاصة في مجال خبراتها المتعلقة بريادة الأعمال، والمشروعات الصغرى، ودعم الشباب وتمكينهم اقتصاديا .

ومن جهته أعرب رئيس مؤسسة سبارك، عن ترحيبه بالدعوة، مشيرا إلى أن سبارك بصدد إطلاق مبادرة لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغرى في ليبيا ، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، والحكومة الهولندية ، والاتحاد الأوروبي.