يباشر المنتخب الجزائري لكرة القدم ، الشطر الثاني من تحضيراته استعدادا لنهائيات كاس العالم بالبرازيل المقررة شهر يونيو القادم ، عندما يحط منتصف نهار غد الخميس بمطار العاصمة السويسرية جنيف ، حيث  سيخوض مواجهتين وديتين ، الأولى ضد منتخب أرمينيا يوم الجمعة القادم بملعب سيون ، والثانية تجمعه بالمنتخب الروماني على أرضية ملعب جينيف يوم 4يونيو القادم.

وعلى عكس ما كان عليه الحال في عهد المدرب السابق رابح سعدان الذي حضّر لمونديال جنوب افريقيا 2010 في أعالي جبال  كورنس مونتانا السويسرية ، فإن المدرب حاليلوزيتش ،فضّل ان يكون الفندق السياحي "لاريزيرف" الكائن في جينيف ، مكان إقامة "ّالخضر" قبل التوجه الى البرازيل يوم السابع يونيو القادم. وهو فندق سياحي من خمس نجوم ، يقع في منطقة هادئة بعيدة عن التجمّعات السكنية، يسمح للوفد الجزائري بتفادي زيارات المشجعين من الجالية الجزائرية.

وسيجري المدرب البونسي تغييرات على برنامج عمله في هذه المرحلة من التحضيرات  ، بتخفيض الوتيرة ، بعد العمل  البدني الشاق الذي خضع له اللاعبون خلال معسكر  سيدي موسى بجنوب الجزائر العاصمة. وبالمقابل سيكون تركيز الطاقم الفني الجزائري على الجانب التاكتيكي  لرسم الخطة التي سيعتمد عليها في المواجهة الرسمية الأولى في مونديال البرازيل ضد منتخب بلجيكا يوم 17 يونيو القادم ، إضافة إلى محاولة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش تحديد معالم التشكيلة الأساسية ،في ظل التنافس الشرس في بعض المناصب خاصة على مستوى وسط الميدان .

ولن يهمل المشرف الأول على العارضة الفنية للمنتخب الجزائري، العامل  النفسي ، حيث كان في المعسكر الأول ،يلقي على  لاعبيه خطابات حماسية يشعرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في نهائيات كاس العالم .

وسيختبر  المدرب حاليلوزيتش مدى جاهزية كتيبته، للمونديال على ضوء المردود الذي سيقدمه رفقاء القائد مجيد بوقرة  أمام أرمينيا ورومانيا  على التوالي . ولن تكون أمام مدرب"الخضر" فرصة أخرى لمعاينة لاعبيه بعدما ألغيت المواجهة الودية التي كانت مقررة ضد منتخب نيجيريا يوم 11 يونيو بالبرازيل.تجدر الإشارة الى عدد كبير من الجالية الجزائرية كذا العربية المقيمة في مدينة جنيف السويسرية تستعد لاستقبال "محاربي الصحراء " غدا في مطار جنيف .