أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة خلال لقائه أعضاء المجلس الوطني لحقوق ذوي الهمم بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة أنه مستعد للتضحية بنفسه حتى لا تعود الحرب لليبيا وأضاف أنه لن يسمح أن يواجه أبناء ليبيا المزيد من القتل والبتر.

وشدد الدبيبة على التعامل بجدية وحرص ومسؤولية مع متطلبات واحتياجات ضحايا الحروب قائلا لكل من كانت الحرب وراء إعاقته (لزاماً على حكومة الوحدة الوطنية تولي رعايته)

وأعرب الدبيبة عن فخره بكل الشباب الذين ضحوا بأجسادهم في سبيل حرية الوطن ورفعته مؤكدا اعتزازه بأصحاب الهمم، الذين حققوا المكاسب في المحافل الدولية.

واعتبر الدبيبة أن اجتماع المجلس الوطني لحقوق ذوي الهمم المنعقد ولأول مرة وبشكل مؤسساتي دليل على مناصرة قضاياهم مشددا على دعم هذه المؤسسة بشكل وطني ووفق ما يكفله القانون والتشريعات.

وأضاف الدبيبة أنه تحت شعار عالم يسهل الوصول إليه، يحتفل العالم اليوم بنجاحات ذوي الهمم وأردف نمد لكم الأيادي وندعم المبادرات ونقيم التجارب ونواجه معاً كل التحديات.

وتابع الدبيبة إن تخصيص يوم عالمي لذوي الهمم لدليل على أهمية دور ذوي الهمم في المجتمع مؤكدا أن حكومة الوحدة الوطنية تعمل جاهدة على ضمان حقوق المواطن الليبي وأن ذوي الهمم لهم الأهمية والأولوية.

وجدد الدبيبة الالتزام ببنود الاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الهمم متعهدا بالعمل على تنفيذها مؤكدا أنه سيتم إطلاق حملة توعية في المجتمع تتضمن الإعتراف بحقوق ذوي الهمم.