بعد موجة الانتقادات التي وجهت للحكومة عقب نشر تقرير ديوان المحاسبة اصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة المنشور رقم 6 لعام 2022 اقر فيه  إيقاف تقديم الوجبات بالوزارات والهيئات ابتداء من 1 نوفمبر 2022 على أن تقتصر الخدمات التموينية على تقديم المشرويات الساخنة والماء  ويستثنى من منع الوجبات أفراد الأمن والحراسة والطواقم الطبية بحيث يستمر تقديم الخدمات إليها حتى 31 ديسمبر 2022 وتستبدل ابتداء من 1يناير 2023 بالدعم النقدي.

كما قرر الدبيبة في منشوره إيقاف الصرف على تقديم الهدايا داخليا وخارجيًا ومنع شراء الهواتف النقالة وأجهزة الحاسوب المحمولة, التي تصرف للموظفين ووقف شراء السيارات لجميع المسؤولين والموظفين بالوزارات والجهات العامة؛ ويستثنى من ذلك السيارات الخدمية وسيارات الإسعاف, وتكون بموافقة مجلس الوزراء، بناء على عرض من الوزير.

وشدد المنشور علي أن لا يتم حجز تذاكر السفر إلا بناء على مهمة عمل رسمية؛ ويكون على الدرجة العادية باستثناء الوزراء ومنع دفع قيمة إيجار السكن لأي موظف أو مسؤول لم تمنحه التشريعات النافذة ذلك.

ودعا المنشور الى ضرورة الالتزام بالعدد المحدد قانونا للمستشارين بالوزارات وتكون العهد المالية (5000) خمسة آلاف دينار بحد أقصى ياستثناء حالات الضرورة وبموافقة رئيس مجلس الوزراء.

كما شدد المنشور علي الالتزام بالحالات التي يجوز فيها التكليف المباشر وفقا للائحة العقود الإدارية, وأن تتم إجراءات المشتريات العادية من قبل لجنة الشتريات بالجهة ومن مخصصات الباب الثاني بالميزانية العامة.

وحدد الدبيبة في منشوره مدة قرارات الإيفاد في مهام عمل رسمية لا تتجاوز الخمسة أيام إلا في حالات الضرورة.