أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أن التزام منتسبي الشرطة بالقيام بأعمالهم على أكمل وجه هو أفضل تخليد لذكرى زملائهم وأجلُّ عمل يمكن أن يقوموا به تجاه وطنهم.

وقدم الدبيبه في تغريدة له بموقع "تويتر" التهنئة للعاملين بقطاع الشرطة بمناسبة يوم الشرطة قائلا "كل عام وكافة العاملين في قطاع الشرطة بخير بمناسبة اليوم الوطني للشرطة".

وشارك الدبيبة، مساء السبت، في احتفالية بمناسبة العيد السابع والخمسين ليوم الشرطة الليبية اقيمت بميدان الشهداء بمشاركة عضوي المجلس الرئاسي موسى الكوني وعبد الله اللافي، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، وعدد من الوزراء والوكلاء، وكذلك عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في ليبيا.

وفي كلمته خلال هذه الاحتفالية، أكد الدبيبه على دور جهاز الشرطة في تنمية واستقرار ليبيا في هذه المرحلة المفصلية، وكذلك ضرورة الاهتمام بملف الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.

وحضر الدبيبه استعراض مكونات وزارة الداخلية المختلفة في هذه الاحتفالية من خلال الكراديس الرمزية لكافة الإدارات والمؤسسات التابعة للوزارة.

وتم على هامش الاحتفالية توسيم وزير الداخلية من قبل رئيس الوزراء برتبة لواء التي أصدرها مجلس الوزراء باعتباره أول شرطي يتقلد هذه الرتبة.