رحبت قطر بالبيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي، وبمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لعودة العلاقات المصرية - القطرية لطبيعتها.

وأكدت الدوحة، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أمس السبت، أن القيادة القطرية تحرص على دور رائد للقاهرة في العالم العربي والإسلامي، مشددة على أن أمن مصر من أمن الدوحة.

وتابع البيان أن قطر تسعى لتوطيد العلاقات بينها وبين مصر، وتعلن عن استجابتها لما جاء في المبادرة السعودية، مثمنة جهود العاهل السعودي للتوسط بين البلدين.

وأشار إلى أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، أمر في وقت سابق بإيفاد ممثل عنه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن قطر تؤكد حرصها أيضا على علاقات وثيقة مع القاهرة والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين، على حد وصف البيان.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل مساء الجمعة في القاهرة، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي القطري، مبعوث الأمير القطري الخاص، وخالد بن عبدالعزيز التويجري رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.