قال الصحفي الليبي خالد الديب، إنه تأكد من مصادره المحلية الخاصة، بأن الانتخابات لن تجرى في ديسمبر المقبل حسب اتفاق باريس.

وأضاف "لقد  تحصلت على اعتراف صريح ومتكامل بأن هذا الانجاز الذي ينتظره الكثير من الليبيين لن يتم حسب اتفاق باريس الذي حدد العاشر من ديسمبر القادم موعداً له، وأن ترتيبات سياسية وأمنية ولوجستية لابد أن تتحقق أولاً على الأرض حتى تتم الانتخابات وينجز هذا البرنامج الذي يرى العديد من الليبيين المتلهفين لإنهاء الأزمة القائمة بأنه (آخر حبة في الطبق)".

وأردف الديب "بعيداً عن أوهام السيادة التي يتحدث عنها البعض ويتباكى عنها البعض الآخر، والتي فرطنا فيها منذ سنوات، نستطيع أن نؤكد أن إيطاليا هزمت فرنسا بضربات الجزاء في موضوع الانتخابات الليبية القادمة، كما هزمتها في نهائي كأس العالم 2006، وأن هذه الانتخابات لن تجري هذا العام".

ووجه الديب رسالة مفادها "إلى الذين استفزتهم تصريحات السفير الايطالي الأخيرة وأثارت حفيظتهم الوطنية واعتبروها مخلة بالسيادة ومنتهكة لحرية القرار الوطني خاصة أولئك الذين صفقوا لطائرات الناتو وهي تقصف مواقع الجيش الليبي قبل سنوات وشبهوها بطيور الأبابيل وزغردت نساؤهم لتدمير هذا الوطن من قبل أجنبي، أقول لهم أفضل لكم أن تخرسوا وتغلقوا أفواهكم وأن تلتزموا الصمت الآن لأن العار أطول من العمر وسيدفن معكم في قبوركم بإذن الله لتحاسبوا عليه يوم القيامة".