بحث النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني مع القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا "ليزلي أوردمان" الحاجة إلى استعادة مسار انتخابي مقبول في ليبيا.

وبين القائم بالأعمال الأمريكي بحسب تغريدة للسفارة بموقع"تويتر" إنه والكوني ناقشا خلال لقائهما في تونس أهمية دعم الاستقرار والفرص الاقتصادية والمشاركة السياسية بالنسبة لمنطقة الجنوب الليبي وكذلك الحاجة إلى استعادة مسار انتخابي مقبول.

وكان القائم بالأعمال الأمريكي بحث مع وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة الأمريكية لتباشر أعمالها من العاصمة طرابلس؛ لتقديم عدة خدمات منها تسهيل التأشيرات لليبين بصفة عامة والطلبة بشكل خاص دون معوقات، فضلاً عن التعاون الاستراتيجي بين البلدين؛ لتعزيز المزيد من المصالح المشتركة في كافة المجالات كما جرى مناقشة آخر المستجدات على الساحة الليبية.

وأكدت المنقوش البدء الفعلي في خطوات التمهيد للاستقرار السياسي وصولاً لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن وفق قاعدة دستورية صحيحة، والتنسيق لجهود العملية السياسية بقيادة ليبية، وذلك لدعم الاستقرار في الأراضي الليبية.