قال محمد صالح الإدريسي قنصل ليبيا في مصر إن 70 أسرة ليبية عالقة حاليًا في مصر، وتحديدًا بين محافظتي مطروح والإسكندرية، بسبب قرار منع المصريات المتزوجات من ليبيين من دخول ليبيا.

وأشار إلى أن القنصلية الليبية صرفت 1500 جنيه لـ43 أسرة ليبية مقيمة في كل من مدينتي مرسي مطروح وسيدي براني، وذلك على سبيل الإعانة العاجلة من القنصلية لهذه الأسر.

جاء ذلك عقب زيارة تفقدية قام بها الإدريسي إلي الأسر الليبية العالقة في مرسي مطروح، والتقى بعدد من مراسلي الصحف والإعلاميين في نهاية جولته، وفقا للشروق.

وأوضح القنصل الليبي صالح الإدريسي أنه أجرى اتصالاً مع وزارة الخارجية المصرية من اجل التوصل لحل مشكلات العالقين الليبيين، مؤكدًا أن كل القرارات الصادرة سواء من الجانب المصري أو الليبي التي تدعم أمن المواطنين لها كامل التقدير والاحترام.

وأضاف أن هناك اتجاها لخفض سن المراحل العمرية بالنسبة لشباب من 20 إلى 15 سنة ومن 60 إلى 50 عامًا بالنسبة للكبار للدخول إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن هناك مساعي لفتح القنصلية المصرية في ليبيا ولكن المشاكل الأمنية الموجودة حالياً في ليبيا تعرقل استئناف القنصلية لعملها.

وأوضح أنه لا يوجد إحصائية لعدد المصريين المتواجدين حالياً في ليبيا، واصفًا تزايد أعداد المصريين الراغبين في العمل بليبيا بأن ذلك يشير إلى تحسن الأوضاع الأمنية واستقرارها يومًا بعد يوم.