قام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية إلى مدينة الزاوية، يرافقه كل من وزراء الخارجية، والتخطيط، والداخلية، والحكم المحلي، ورئيس مصلحة الموانئ، ووكلاء وزارات الصحة، والتعليم، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وقيادات عسكرية وأمنية.

وقام السراج ومرافقيه فور وصولهم إلى المدينة بزيارة مستشفى الزاوية حيث تفقد عدد من الأقسام، كما أطلع على التجهيزات المتوفرة، وناقش مع الجهاز الطبي والفني ما ينقص المستشفى من احتياجات طبية.

وتوجه السراج إثر زيارة المستشفي إلى ميدان الشهداء وسط المدينة الذي يعد رمزاً للشجاعة والشموخ وتضحيات أهالي الزواية على مدى تاريخه، كما انتقل بعد جولة الميدان ليضع حجر الأساس لميناء جديد، وانتقل بعدها والوفد المرافق إلى مركز البحوث الطبية للقاء جمع من الأهالي والشيوخ والحكماء والأعيان ومسؤولى الإدارات الحكومية بالمدينة والمسؤولون الأمنيون والعسكريون.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، خلال الزيارة على إن البلدية هي الأساس في نظام اللامركزية الذي تتبناه حكومة الوفاق، والذي يهدف إلى توسيع صلاحيات البلديات، وتخصيص ميزانيات كافية لها لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها، ودعا إلى التنسيق بين الأجهزة المحلية والوزارات المختصة لتجاوز مصاعب المرحلة الراهنة .

واختتم السراج كلمته بنداء إلى جميع الليبيين بعدم إضاعة الفرصة المتاحة لتحقيق الاستقرار قائلا "كفى ما أريق من دماء، وأستنزف من مال، وأهدر من وقت، دعونا نبني على ما تحقق لترسيخ الاستقرار، و البدء في مرحلة التعمير والتنمية، تنمية كل الوطن بطريقة عادلة متوازنة، دون تهميش أو إقصاء أو إهمال" وأضاف قائلًا إن "الوطن للجميع .. يبنى بسواعد وعقول جميع أبنائه، والجميع مدعوون اليوم وخاصة الشباب لاستبدال البنادق بمعاول البناء ."