أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، تعليمات بإخلاء المعسكر العسكري بطريق السواني "7 إبريل سابقاً" في العاصمة طرابلس خلال 72 ساعة وتسليمه والمقار العسكرية المقامة داخله لصندوق الإنماء، وانتقال الشرطة العسكرية لمعسكر صلاح الدين.

جاء ذلك خلال زيارة السراج صباح اليوم بجولة في المعسكر، رافقه خلالها رئيس الأركان العامة التابع لحكومة الوفاق ركن عبد الرحمن الطويل، ونائب رئيس جهاز المباحث العامة ابراهيم شقف، وعدد من مهندسي صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وقال السراج، بحسب المكتب الإعلامي للمجلس، إنه "يجب الاستفادة من المساحة الشاسعة للمعسكر وإقامة مرافق مدنية يستفيد منها المواطنين في مجالات حيوية مثل الصحة والتعليم وغيرها".

كما قام السراج، بحسب المصدر ذاته، بزيارة إلى معسكر النقلية بطريق مطار طرابلس الدولي، وأصدر تعليمات مماثلة بإخلائه وتسليمه إلى صندوق الإنماء وخروج كافة أفراد الدعم المركزي المتواجدين داخله.

وأكد السراج، أن "هذه الإجراءات تنطبق على كافة المعسكرات بمدينة طرابلس حيث يعاد تمركز القوات التي تشغلها بمواقع أخرى ليتولى صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي استثمارها بما يفيد ويخدم المواطنين" وفق ذات المصدر.