اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مع كل من رئيس مجلس الدولة خالد المشري ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن الاجتماع بحث الأوضاع الراهنة والإجراءات اللازمة والعاجلة لحل عدد من المختنقات التي تسببت فيها اشتباكات العاصمة طرابلس والتي استهدف منشآت ومرافق العامة.

كما بحث الاجتماع الوضع الاقتصادي العام والاحتياطات المتخذة لسد أي نقص قد تتسبب فيه اشتباكات طرابلس فيما يخص الاحتياجات الاساسية للمواطنين.

واعتمد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني منتصف مارس الماضي الترتيبات المالية للعام المالي 2019م وسداد الدين العام والتي بلغت قيمتها الإجمالية 46.8 مليار دينار، كما اعتماد 5 مليارات دينار للبرامج والمشروعات الإنمائية.

وأوضح المجلس الرئاسي أن اعتماد الترتيبات المالية جاء بعد سلسلة من الاجتماعات لمجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني والمشاورات التي أجراها رئيس المجلس فائز السراج مع كل من مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية ووزارات المالية والتخطيط والاقتصاد والصناعة لبنود مقترح الترتيبات المقدم بالإضافة إلى مناقشات مستفيضة لآراء مختلف الجهات المعنية، والملاحظات والتعديلات الفنية للقطاعات ذات العلاقة.