عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج اجتماعاً اليوم الأربعاء، مع وزير الداخلية فتحي باشاغا، ومسؤولي الأجهزة الأمنية بحضور مستشار السراج للأمن القومي تاج الدين الرزاقي.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي ان الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس بحث الإجراءات الأمنية التي اتخذت لكشف ملابسات الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة الخارجية، وضبط كافة المتورطين فيه وأن تسلم أجهزة الأمن للقضاء ملفاً شاملاً متكاملاً بذلك، كما ناقش الاجتماع الترتيبات التنفيذية المتخذة لتأمين سلامة المواطنين.

وقال السراج خلال الاجتماع أنه لا مجال أبداً للتهاون حيال ذلك داعيا الأجهزة الأمنية لان تعمل على تسليم القضاء ملفاً شاملاً عن الاعتداء الإرهابي، مؤكداً على ضرورة مواجهة الإرهابيين والخارجين عن القانون بكل حزم وقوة.

وأعتمد الاجتماع آليات فعالة للتنسيق الشامل على كافة المستويات الأمنية والعسكرية.

وتبنى تنظيم داعش الهجوم الذي استهدف مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى وقالت وزارة الخارجية في بيان لها أن عناصر إرهابية قامت أمس الثلاثاء بهجوم انتحاري على مقر ديوان وزارة الخارجية بطرابلس مضيفة "وبعد أن فتحوا النار باستخدام الأسلحة النارية قام احد المهاجمين بتفجير نفسه داخل المقر".