تمكنت الشرطة الايطالية من إنقاذ سيدة كانت محتجزة في إحدى الشقق السكنية بمدينة نابولي منذ ما يقرب من ثمانية أعوام، وتحيط بها القمامة في كل مكان وبلا أي مصدر للتدفئة.
وعثر على تلك السيدة، التي لم يكشف سوى عن اسمها الأول وهو كيارا، وتبلغ من العمر 36 عاماً، وهي عارية بداخل تلك الشقة البائسة، وبيدها مجفف شعر لكي تدفئ جسدها.
وفي غضون ذلك، ألقت الشرطة هناك بالقبض على والدتها وخالتها، للاشتباه في تورطهما بتلك الحالة المذرية التي كانا يتعاملان بها مع كيارا. وذكرت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الشرطة بدأت إجراءاتها لفحص الشقة بعد ورود بلاغات من جانب الجيران على خلفية تضررهم من "ثمة رائحة مريعة" تخرج من تلك الشقة.
وتبين لمسؤولي الشرطة أن الشقة لا يوجد بها غاز أو أي وسيلة للتدفئة، وأنها غير مجهزة سوى بالكهرباء فحسب. وقد عثروا على تلك السيدة وهي في حالة متردية وتبدو عليها ملامح سوء التغذية بوضوح، وبدأت تبتسم لهم بمجرد خروجها من الشقة.
وأظهرت تحريات الشرطة أن والدة كيارا، 69 عاماً، وهي معلمة متقاعدة، كانت تتوجه إلى الشقة مرتين في الأسبوع، لكي تضع بعض الأطعمة في أكياس على الأرض. وتبين كذلك أنها تعيش رفقة شقيقتها في شقة قريبة من تلك الشقة التي كانت تحتجز فيها ابنتها، وأنها لم تكن تنظف المنزل أو تساعد ابنتها، وكانت تتركها بمفردها.