عقد بمقر وزارة الصحة بالحكومة الليبية،بمدينة بنغازي، اجتماع ضم مدير إدارة الصيدلة والتجهيزات والمعدات الطبية بوزارة الصحة،عبد السلام عقيلة مع رؤساء أقسام المخلفات الطبية بالمؤسسات الصحية.

وقالت الوزارة في بيان لها،أن الاجتماع ناقش الآلية المتبعة لدى المرافق الصحية من عملية الفصل حتى الإتلاف بالإضافة إلى مناقشة الهيكل التنظيمي للأقسام والاتفاق على تقديمه للاعتماد بعد مناقشته مع الشؤون القانونية.

كما تم التطرق إلى الدورات التدريبية التي يحتاجها كل قسم وورش العمل الخاصة بإتلاف المخلفات الطبية وحصر وترشيح عدد من المتدربين في الدورات المستهدفة بالتعاون مع الأكاديمية الألمانية ووزارة الصحة.

وبحث الاجتماع آلية تقديم تقارير مفصلة من قبل رؤساء الأقسام في كل مؤسسة صحية لضمان سير العمل بالشكل الموحد والمطلوب والعمل على تكليف لجان للقيام بزيارات دورية للمراكز والمستشفيات لمتابعة سير العمل.

من جهته أكد مدير إدارة الصيدلة والتجهيزات والمعدات الطبية، عبد السلام عقيلة أن هدف الاجتماع الرئيسي هو التأكد من الآلية الصحيحة في الفصل وإتلاف المخلفات الطبية ورسم خطة صحيحة لضمان استمرارية العمل بالطريقة المتبعة في كل قسم ومرفق صحي.