إحياءً لليوم العالمي لمكافحة ومنع الإنتحار، الذي يصادف يوم 10 سبتمبر من كل عام اقيمت صباح امس الاثنين بقاعة المركز الثقافي اجدابيا، ندوة توعوية حول مكافحة ظاهرة الإنتحار، بتنظيم واشراف عيادة الطب النفسي بمستشفى الشهيد امحمد المقريف المركزي اجدابيا .
وقال مدير عيادة الطب النفسي، الطبيب - رضوان أحمد الطيب - في كلمته خلال الاحتفالية ان الندوة اقيمت إحياءً لليوم العالمي لمكافحة ومنع الإنتحار  لتعريف الجمهور، اﻷﺳﺒﺎب واﻵﺛﺎر وﻃﺮق اﻟﻮﻗﺎﻳﺔ منه، حيث ازدادت هذه الظاهرة انتشارا  بين أفراد المجتمع.
واقيمت الندوة بحضور مدير عام مستشفى الشهيد امحمد المقريف المركزي، مدير عيادة الطب النفسي اجدابيا، مندوب عن مديرية أمن اجدابيا، وعدد من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وطلبة قسم علم النفس بجامعة اجدابيا، بالإضافة إلى النشطاء والمهتمين.
خلال هذه التدوة قدمت عديد الاوراق البحثية اهتمت بالتعريف بالانتحار في عدة محاور
 منها التعريف بالانتحار والإحصائيات الدولية ، والأمراض النفسية وعلاقتها بالانتحار ، وعلاقة الانتحار بالمواد المخدرة والإدمان ، والأسباب والافكار الخاطئة عن الإنتحار ، والمنظور الاجتماعي للإنتحار ، وطرق الوقائية والعلاج. 
وبعد الانتهاء من تقديم الاوراق البحثية التي تناولت محاور الندوة فتح باب النقاش والتفاعل بين الحضور 
في  ختام الندوة قام مدير عام مستشفى الشهيد امحمد المقريف المركزي اجدابيا، الطبيب - عبدالفتاح الدليمي - و مدير عيادة الطب النفسي، الطبيب - رضوان احمد - بتقديم شهادات الشكر والتقدير إلى الفريق العلمي من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالإضافة إلى عدد من العاملين بعيادة الطب النفسي إلى جانب عدد من الجهات الداعمة. 
يذكران عيادة الطب النفسي التابعة لمستشفى الشهيد امحمد المقريف المركزي اجدابيا، قد تم افتتاحها في شهر مارس، لسنة 2013.