قصفت طائرات حربية مساء اليوم الخميس ،قاعدة معيتقية الجوية ،شرقي العاصمة الليبية طرابلس ،للمرّة الرابعة على التوالي خلال يومين ،فيما ذكرت مصادر عسكرية إن هذه الضربات الجوّية ،تزامنت مع استهداف طائرات تابعة لمليشيات "فجر ليبيا" عددا من المواقع في مدينة الزنتان.

و شهد مطار معيتقية الذي يتخذ منه مليشيات "فجر ليبيا" كنقطة انطلاق ووصول للمليشيات المسلحة و وصول الأسلحة والذخائر من عدد من الدول الداعمة لها ،قصفا عنيفا خلال الأيام الماضية ،وقال اللواء صقر الجروشي أمر سلاح الجو الليبي "إن هذه الضربات تأتي على إثر استهداف مليشيات مصراته لمواقع في مدينة الزنتان".

وأضاف الجروشي ، في تصريحات صحفية أن "نسور الجو الليبي استهدف اليوم الخميس قاعدة معيتيقة الجوية حيث تم استهداف المهبط وعددا من المقرات الخاصة بطائرات عملية فجر ليبيا بالقاعدة مضيفا ان الضربات الجوية التي تمت في قاعدة معيتيقة امس واليوم هي ردا على القصف الذي استهدفته طائرات فجر ليبيا على مطار الزنتان المدني وقاعدة الوطية العسكرية".

و أشار الجروشي "إنّ هجمات الطيران الحربي ألحقت خسائر كبيرة بالميليشيات الإرهابية ودمّرت عشرات الآليات العسكرية التي كانت تتمركز في محيط القاعدة الجوية بمعيتيقة" ،مشيرا أن قاعدة معيتيقة تستغلها ميليشيات "فجر ليبيا" لاستهداف منطقة الهلال النفطي ومُحاولة تخريبه بعد عجزهم عشرات المرات عن السيطرة عليه من خلال العمليات البرية والهجمات الصاروخية.

و يأتي هذا تزامنا مع انطلاق جولة جديدة من الحوار ،مساء اليوم الخميس ،بالمملكة المغربية و التي من المنتظر أن يناقش الفرقاء الليبيين ،تشكيل حكومة وحدة وطنية ،فيما أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون إن جلسة الحوار المقررة في المغرب بين الأطراف الليبية ستتناول وقف إطلاق النار ونزع السلاح واستكمال عملية صياغة الدستور ضمن جداول زمنية واضحة