نفذت مقاتلات سلاح الجو الليبي صباح اليوم الأربعاء ،غارات جوّية ،استهدفت مواقع تابعة لمليشيات فجر ليبيا ،بمدينة غريان جنوب العاصمة الليبية طرابلس ،وقد سمع دوي انفجارات جنوب منطقة السوينة الواقعة جنوب غرب مدينة العجيلات ،وفق ما أكده شهود عيان.

و كانت اشتباكات عنيفة دارت مساء يوم أمس ،استعملت فيها الأسلحة والمدفعية الثقيلة و الهاوزر بين قوات الجيش الوطني ومليشيات فجر ليبيا بمحيط معسكر " أم شويشة " جنوب منطقة العـجيلات ، بالتزامن مع غارات لسلاح الجو الليبي بقصف عدة مواقع لهذه المليشيات بشمال المعسكر و غاراتان بالقرب من منطقة زعـفرانة ،وسط أنباء عن نزوح عدد كبير من العائلات من هذه المنطقة الساخنة.

يأتي هذا في وقت تحدّث فيه أنباء عن رصد باخرتين محملتين بالأسلحة و الذخائر و المعدات الحربية وصلت إحداهما إلى العاصمة الليبية طـرابلٓس ، و الأخرى توجهت إلى ميناء مدينة مٌصـراته ،في حين لم تؤكد بعد مصادر رسمية حقيقة هذه الباخرات.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي ،استطاعت السيطرة بالكامل على المناطق الواقعة جنوب وغرب وشرق معبر "رأس جدير" في عملية نوعية استهدفت دحر الميليشيات الإرهابية التابعة لـ"فجر ليبيا" الموالية لجماعة الإخوان ،وتعكس عملية السيطرة على المعبر، سعي الجيش للاقتراب من العاصمة طرابلس، التي تسيطر عليها جماعة فجر ليبيا التابعة للإخوان المسلمين، من جهة الغرب.