قصفت مقاتلات السلاح الحربي الليبي ،صباح اليوم الأحد ،قاعدة القرضابية الجوية العسكرية في منطقتي الظهير والسبعة قرب سرت وسط البلاد ،فيما قال شهود عيان إن دوي انفجارات قوية ودخاناً كثيفاً انبعث من أماكن القصف.

وقالت مصادر عسكرية ليبية،"إن مقاتلات حربية نفّذت ثلاث غارات جوّية علی معاقل الإرهابيين في منطقة الظهير جنوب غرب سرت ،و التي تعتبر المعقل الرئيسي للتنظيم ويتخذها مقرا لقياداته ومنطلقا لتنفيذ عملياته بالمنطقة" ،و أشار المصدر أنه تمّ استهدفت الخط الممتد من محطة الضخ بخزان القرضابية إلى مزرعة الأبحاث ومستشفى بن سينا التعليمي بسرت.

ورجّح ذات المصدر سقوط عدد من القتلى فضلا عن تدمير عدد من الآليات العسكرية ،مشيرا أن الطائرات الحربية قصفت مساء يوم أمس السبت ،مواقع غربي المدينة.

وتستعد قوات الجيش الليبي لاستعادة السيطرة على مدينة سرت الليبية شرق العاصمة طرابلس و التى تبعد حوالي 450 كلم عنها ،في وقت أعلن فيه موالون لتنظيم "داعش" حظر التجول في المدينة وذلك بعدما تمكن من فرض سيطرته على المدينة بشكل كلي .

في سياق متّصل تحدّثت تقارير إخبارية صباح اليوم الأحد ، من داخل مدينة درنة شرقي البلاد ، أن الجماعة المتطرفة هربت من المدينة من دون معرفة الأسباب ،و ذكرت مصادر متطابقة إن أغلب الأرتال التي فوجئ الأهالي بخروجها على وجه السرعة منذ منتصف ليل الجمعة - السبت توجهت إلى منطقة "رأس الهلال" الجبلية المجاورة