أكد العميد ركن "صقر الجروشي" رئيس أركان القوات الجوية التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي أن ميليشيات فجر ليبيا بقيادة المدعو "صلاح بادي" احد القيادات العسكرية التي كانت مسئولة عن تدمير مطار طرابلس الدولي ،شنت هجوما بهدف احتلال الموانئ النفطية السدرة ورأس لانوف والبريقة .
وأضاف " الجروشي" أن نسور الجو الليبي تصدت لهذه المليشيات من محاورها الثلاثة التي تقدمت منه منذ الساعة الثامنة صباح اليوم السبت مشيرا إلى انه تم تدمير 20 آلية عسكرية بالإضافة إلى دحرهم من منطقة السدرة إلى منطقة بن جواد
ونوه الجروشي في اتصال هاتفي مع قناة ليبيا أولا مساء اليوم السبت أن نسور الجو الليبي قام اليوم بشن غارات جوية على معسكر تاقرفت وكذلك قاعدة القرضابية بمدينة سرت والذي تتجمع فيه قوات درع ليبيا ،مؤكدا تدمير طائرة نوع "ميغ 25" كانت موجودة بمقر قاعدة القرضابية تقوم المليشيات المسلحة بصيانتها واستخدامها لضرب قوات الجيش الليبي.
كما أكد أن قرابة 200 سيارة مسلحة تم رصدها الآن في الجنوب تهدف احتلال منابع النفط يستعد سلاح الجو الليبي لضربها وتدميرها خلال الساعات القادمة.
وفيما يخص القتال الدائر في المنطقة الغربية قال " الجروشي" إن قوات فجر ليبيا الإرهابية قامت صباح اليوم بمهاجمة بمنطقة ام شويشة وهي المنطقة المجاورة للعجيلات حيث قام السلاح الجوي بشن غارات على هذه القوات المهاجمة لمنعهم من الوصول إلى هذه المنطقة.
وأضاف أن السلاح الجو قام اليوم بشن غارات جوية استهدفت مخازن ذخيرة بمنطقة صرمان ومعسكر مزرق الشمس بمنطقة زوارة تم خلالها تدمير عديد الآليات المسلحة ومخازن ذخيرة بهذه الموقع.
واختتم الجروشي تصريحه بقوله "نملك السلاح ونملك الطيران ونملك المدفعية وسنصحح الأوضاع بإذن الله في ليبيا وسنقضي على الإرهابيين".