علن فريق ارسنال الإنكليزي لكرة القدم، إنه دعم صفوفه بالظهير الأيمن للمنتخب الفرنسي ماتيو ديبوشي من نيوكاسل يونايتد، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وقال الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال عبر موقع النادي على شبكة الانترنت: "يسعدنا أن نرحب بديبوشي في ارسنال. لقد أظهر مقدرته على اللعب في أعلى مستوى مع الأندية وأيضا مع منتخب فرنسا".

وأضاف "إنه مدافع مميز يملك خبرة جيدة في الدوري الممتاز، وأنا واثق من أنه سيؤدي بشكل رائع معنا" وأصبح ديبوشي الذي أمضى 18 شهرا في نيوكاسل بعدما انضم لصفوفه من ليل الفرنسي هو ثاني لاعب يتعاقد معه ارسنال خلال فترة الانتقالات الحالية بعد لاعب تشيلي اليكسيس سانشيز الذي انضم من برشلونة.

ومن جهته، قال ديبوشي الذي وصل مع منتخب فرنسا إلى دور الثمانية في كأس العالم 2014 بالبرازيل: "أنا فخور بانضمامي لناد مثل ارسنال ولارتداء قميصه.. إنه أحد أكبر الأندية في العالم".

وأضاف "أتطلع للعمل مع ارسين فينغر ومساعدة الفريق على بناء التشكيلة بعد النجاح في كأس الاتحاد الانكليزي الموسم الماضي. اللعب في دوري أبطال اوروبا شيء مثير جدا بالنسبة لي وسأبذل قصارى جهدي لأساعد ارسنال للمنافسة على الألقاب."

وسيملأ ديبوشي البالغ من العمر 28 عاما الفراغ الذي خلفه رحيل مواطنه بكاري سانيا إلى مانشستر سيتي في صفقة انتقال حر في نهاية الموسم الماضي.