كشفت مصادر مطلعة عن مفاجأة جديدة في قضية "العائدون من داعش"، مؤكدة أن المتهمين قد بايعوا أبو بكر البغدادي أمير الدولة الإسلامية في بلاد العراق والشام، وتضمنت البيعة أن تكون مصر، أو بحسب تعبيرهم _ أرض الكنانة، جزءا من الدولة الإسلامية وتابعة لسيطرة أمير داعش وتخضع لقوانينها.

وأضافت المصادر أن أحد قيادات داعش ليبي الجنسية ويدعى أبو هريرة طلب من الخلية الإرهابية تسجيل مقطع فيديو بمضمون البيعة وإرساله عبر شبكة الانترنت لضمان اكتمال البيعة.، حسب اليوم السابع

وأشارت المصدر إلى أن المتهمين اعترفوا في التحقيقات بشأن تلقيهم تدريبات عسكرية وبدنية على كيفية استخدام الأسلحة، بالإضافة إلى مشاركتهم في وقت سابق في عدد من العمليات التي نفذتها التنظيم الإرهابي في سوريا، موضحا أن المتهمين فور عودتهم إلى مصر قاموا باستقطاب عدد من الجماعات الجهادية والتكفيرية من أجل تكوين خلايا إرهابية في مصر لتبنى فكر تنظيم " داعش الإرهابي" ومبايعة أمير الدولة الإسلامية في بلاد العراق والشام.

وقالت المصادر إن التحقيقات بينت أن المتهمين هم حمدي سعد فتوح محمد ويقيم بكفر البطيخ بدمياط، والذي قام بتكوين التنظيم في المحافظة التي يقيم فيها ومحافظة الدقهلية، ومحمد إبراهيم عبد الكريم يقيم بكفر البطيخ بدمياط، وخالد مصطفى حسين مقيم بميت غمر الدقهلية،"اسامه.ا.ا"و"ايمن. س. م" و"ابراهيم.م.ع" و"خالد.م.ع"و"خالد.ع.م"و"عبده.م.ا"و"عبدالرحمن.م.ن"و"عبدالوهاب.ف".