أقيم بفندق تبستي بمدينة بنغازي ،الأربعاء الماضي ،حفل تأبين للمهندس مصطفى مفتاح بومدين والذي شغل العديد من المناصب بهذا القطاع منها أمين قطاع الكهرباء ،وهو أحد مؤسسي قطاع الكهرباء بليبيا بشكل عام ومدينة بنغازي على وجه الخصوص 

ووقد حضر برنامج التأبين كلا من المهندس/ صلاح العبار ..عضو مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء.. و المهندس أسامة ألعبيدي مدير عام الموارد البشرية بالشركة ورئيس اللجنة المشكلة من قبل المدير التنفيذي للشركة المهندس على سآسى ﻻقامة وتنظيم التأبين..وعدد من السادة مدراء الإدارات والدوائر والموظفين بالشركة..

كما حضره عدد من المؤسسين بالشركة وزملاء الفقيد ومن عاصروه في تلك الحقبة...ومجموعة من الضيوف المدعوين من قادة الحركة الكشفية ومدراء ومسئولين من بعض الشركات التي تعمل في مجال الكهرباء وكذلك عدد من أسرة الفقيد.

وبحسب ما أفاد به المكتب الإعلامي للشركة فقد " ألقيت خلال برنامج التأبين العديد من الكلمات التي عبرت في مجملها عن دور الفقيد في تأسيس وخدمة قطاع الكهرباء لفترة امتدت على مدى أربع عقود من الزمن مكان فيها الدور والجهد والعطاء والدعم المعنوي لكافة زملاءه وللأجيال التي واكبته".

كما تم خلال التأبين عرض شريط مرئي تطرق للعديد من الجوانب العملية والعلمية التي تركها المهندس مصطفى بومدين ،ودوره المتميز والفريد في وضع اللبنات والدعائم اﻻساسية للكهرباء في ليبيا...كما تم في نهاية البرنامج تقديم درع وشهادة تكريم وتقدير لأسرة الفقيد وتقديرا من إدارة وموظفي الشركة لما قدمه من عطاء للشركة وللوطن.