استهجن أمين شؤون النقابات بمؤتمر الشعب العام "البرلمان" محمد جبريل العرفي، الاحتفال بذكرى وضع حجر الأساس لجامعة قاريونس "جامعة بنغازي" في ذكراها الخمسين تحت الظروف التي تعيشها مدينة بنغازي عامة والمدينة الجامعية خاصة.

وقال العرفي في تدوينة  له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن النصب التذكاري موجود تحت قبة الإدارة العامة ولم يمسسه أحد، وللعلم فاسفله عملات ورقية ليبية،فما معنى إزاحة الستار عن النصب التذكاري الآن.

وأضاف العرفي متسائلا في تدوينه التي عنونها بـ " الإخوان المسلمون وإخوان السنوسية حلفاء"، هل سيذكر أن كليات العلوم والهندسة والطبيات وتقنية المعلومات أنشئت بعد الفاتح العظيم؟ وهل سيحتفل بافتتاح جامعة العرب الطبية؟ أم إنها من إنجازات مجهلنا؟.

وتسأل عن اختيار الشاعر راشد الزبير السنوسي لإحياء المناسبة، قائلا:  هل الاختيار الوحيد لشقيق أحمد الزبير السنوسي لإلقاء قصيدة هي عفوية أم توظيف سياسي خبيث؟

واختتم العرفي مستهجنا أن يتم الاحتفال وسط الركام، وكلية الإيمان متوقفة، معتبرا أنه من  الأولى إعمار الجامعة وليس توظيف حدث لأغراض سياسية، مناديا بتطهير المؤسسات التعليمية ممن اسماهم "بقايا جماعة الإخوان" الذي اعتبره واجب وطني.