ذكرت مصادر مطلعة لبوابة افريقيا الأخبارية أن اطرافا ليبية توجهت صباح اليوم الجمعة لتونس للقاء الرئيس التونسي منصف المرزوقي ورئيس حركة  النهضة التونسية راشد الغنوشي المحسوب على تيار الاخوان المسلمين ـ ويأتي اللقاء في إطار تكملة جلسة الحوار والمصالحة بين اطراف النزاع في ليبيا والتي انطلقت الأسبوع الماضي من دولة مالطا.

هذا ومن المتوقع ان تشارك وزيرة الصحة الليبية السابقة في حكومة عبدالرحيم الكيب فاطمة الحمروش وعبدالهادي الحويج رئيس المنظمة الوطنية للشباب الليبي في عهد النظام السابق رئيس التونسي المرزوقي ورئيس حركة النهضة الغنوشي.

من جهته أعلن زعيم تحالف القوى الوطنية في ليبيا، محمود جبريل، رفضه دعوة الغنوشي والمرزوقي للحوار الوطني الليبي بين مختلف التيارات السياسية في تونس.

الجدير بالذكر ان الغنوشي التقى الاسبوع الماضي أطرافا ليبية محسوبة على تيار الاخوان المسلمين ابزرها علي الصلابي في اطار الوساطة التونسية لدعم جهود المصالحة الليبية التي فشل الصلابي في تحقيقها منذ سنتين.

في ذات السياق ألتقت آن باترسون مساعدة وزير الخارجية الامريكي في تونس راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الذراع السياسية للأخوان المسلمين فيتونس ،  وقدمت له الشكر على المجهودات التي تبذلها الحركة لجمع الفرقاء الليبيين في حوار وطني شبيه بمثيله في تونس.