استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، اليوم الإثنين،  الفريق أول جون بوسكو كازورا، رئيس القوات المسلحة لجمهورية رواندا، حيث استهلت مراسم الاستقبال بتحية العلم الوطني، وتقديم التحية العسكرية للضيف من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الجزائري.

وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة، أنه من الضروري لجيشي البلدين التحلي بإرادة حقيقية بغية تطوير تعاون مستدام، أساسه الثقة ويأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة للبلدين، وأورد رئيس أركان الجيش الجزائري قائلا "أود أن أغتنم فرصة تواجدكم بيننا لأشيد بجهود بلدكم من أجل إرساء رواندا مستقرة ومزدهرة  قدوة للعديد من البلدان الإفريقية. التي تتطلع للاستقرار السياسي والتنمية في جميع المجالات"

كما ركّز على ضرورة انخراط المؤسستين في إرادة حقيقية، من شأنها السماح بتطوير تعاون مستدام، أساسه الثقة ويأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة وتعزيز التبادلات. مبينا استعداد الجزائر للتشاور حول مختلف الجوانب الأمنية وتبادل الخبرات بغية المساهمة الفاعلة في إرساء السلام والاستقرار على مستوى القارة الإفريقية.

ومن جهته، أشاد الفريق أول جون بوسكو كازورا، رئيس القوات المسلحة لجمهورية رواندا، بدور الجزائر المحوري في الحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة الإقليمية، من خلال تقديم المساعدة في مختلف المجالات، لبلدان الجوار ومرافقتها في تسوية أوضاعها الأمنية.

وفي ختام اللقاء، تبادل الطرفان هدايا رمزية ليوقع بعدها رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية رواندا، على السجل الذهبي لأركان الجيش الجزائري.

وللإشارة، حضر اللقاء كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الجزائرية، وقادة القوات والدرك الوطني ورؤساء دوائر، ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع وأركان الجيش.

ويقوم الفريق أول جون بوسكو كازورا، بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.