أوردت  صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية أن الشرطة الإيطالية في مدينة راغوسا (أقصى جنوب جزيرة صقلية) اليوم الأحد،  ألقت القبض على 7 مصريين، بينهم 4 من أسرة واحدة، أحدهم قاصر، للاشتباه في تهريبهم مهاجرين غير شرعيين لإيطاليا.

وقالت الصحيفة إن الشرطة تشتبه في كون المقبوض عليهم أفراد طاقم مركب المهربين الذي ضبط يوم أمس السبت وعلى متنه281 من المهاجرين غير الشرعيين تم إنقاذهم في البحر قبالة ساحل مدينة راغوسيا، من قبل سفينة تابعة لسلاح البحرية.

وذكرت الصحيفة أن "من بين الموقوفين 4 من أسرة واحدة، هم رجل يعتقد أنه قائد مجموعة المهربين، وثلاثة من أبنائه، واحد منهم يبلغ من العمر14 سنة، حيث وجه إليهم الاتهام بتكوين عصابة إجرامية تهدف إلى المساعدة على الهجرة غير الشرعية". 
ونقلت الصحيفة عن قائد الشرطة المسؤول في المدينة "نينو تشيفولا" قوله، "الأب الموقوف وأبناءه الثلاثة يتبعون تقليداً عائلياً بتهريب المهاجرين منذ بعض الوقت، وجنوا منه آلاف اليوروهات، علماً أن القاصر البالغ أربعة عشر عاماً كان يقود المركب". 
ولفت قائد الشرطة إلى أن "ما أثار قلقاً كبيراً بعد الاعتقالات، ما قاله زعيم العصابة باللغة العربية أثناء الاستجواب : هنا في ايطاليا لن يحدث لنا شيء.. سيطلق سراحنا خلال بضعة أيام ".

وتعتبر إيطاليا من اكثر الدول الأوروبية استقبالا للمهاجرين غير الشرعيين خاصة الأفارقة، غير أنه لا توجد إحصائيات حديثه حول عدد هؤلاء المهاجرين.