كان العقيد الليبي معمر القذافي على بعد "ساعات" من شراء أكبر حصة في نادي مانشستر يونايتد، وفقا للرجل الذي كان يتوسط في الاتفاق.

وقال رئيس بلدية كارديف محمد دلمان لصحيفة صنداي تايمز إنه تم استدعاؤه إلى ليبيا عبر طائرة خاصة حيث بدا القذافي قريبا من السيطرة على أولد ترافورد.

وكان دالمان الرجل المكلف ببيع حوالي 30 في المائة من أسهم جون ماغنير و جي بي ممانوس ، وفق تقارير "مانشستر نيوز المسائية."

دلمان، وهو الآن رئيس مدينة كارديف، كُلف بالوساطة في صفقة تجلب مالكا جديدا لـ "أولد ترافورد" وذكر أن القذافي كان على بعد ساعات قليلة من السيطرة على النادي.

وفي حديثه إلى صحيفة التايمز، قال دالمان "إن الناس لا يدركون كيف كانت الصفقة ستذهب إلى ليبيا . كاد القذافي أن يشتري النادي تقريبا.  وصلت الأمور إلى هذا الحد ، حرفيا، نتحدث عن مسألة بضع ساعات."

وتابع دالمان : "قبل سبعة أو ثمانية أشهر كنا على وشك شراء أسهم في مانشستر يونايتد. أبقينا الأمر سرا لأنني اعتقدت أننا سنتمكن من القيام  بذلك. ولكن الآن الأمر من المستحيل".

قلت لأبي إن ذلك "سيكون مثل شراء كنيسة انكلترا".  "من الصعب جدا، ربما من المستحيل بسبب المشجعين والتاريخ، إن ذلك من الصعب جدا".

"إنه نادي ذهبي، ذهبي للغاية."

وقد تم شراء أغلبية الحصص في نهاية المطاف من قبل عائلة غلازر.

 

*بوابة افريقيا الإخبارية غير مسؤولة عن مضامين الأخبار والتقارير والمقالات المترجمة