أعلن جهاز المباحث الجنائية فرع الغربية أنه داهم، فجر الخميس، وكر في مدينة صرمان تتحصن فيه عصابة "النمري" المسؤولة عن جرائم قتل وسطو مسلح واختطاف منذ عام 2011 وتمكن من القضاء على 5 من أفرادها وإصابة زعيمها إصابة خطيرة.

وأوضح الجهاز في بيان " أنه بعد أن طلب من أفراد العصابة تسليم أنفسهم كان الرد منهم بالرصاص، وما كان على القوة إلا التعامل معهم بالقوة فأدى ذلك إلى مقتل كل من الإخوة أيوب ومجدي وماجد وأشرف المحجوبي، وانتحار مراد مصطفى المحجوبي واصابة زعيم العصابة النمري المحجوبي إصابه خطيرة ".

وأشار جهاز المباحث الجنائية إلى أن عملية مداهمة وكر العصابة تمت بأوامر من النائب العام، وبالتعاون مع جهاز الشرطة العسكرية والقوة المساندة الكتيبة (54) ورجال من قبيلة المحاجيب من خلال التخطيط ومحاصرة الهدف الذي تتحصن به العصابة.

وأعرب جهاز المباحث الجنائية فرع الغربية عن شكره لقبيلة المحجايب داخل ليبيا وخارجها الذين رفضوا ظلم وضيم أفراد العصابة، مؤكدا أن العملية تمت بمهنية عالية وبدون تسجيل اصابات للقوة الأمنية.

يشار إلى أن أبرز الجرائم التي ارتكبها أفراد عصابة النمري اختطاف ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة الشرشاري في صرمان في ديسمبر من عام 2015 .