دعا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حسين القطراني رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبه لتعديل قراره بشأن تشكيل وفد حكومي لمدينة الكفرة لبحث الأوضاع الاقتصادية والخدمية فيها.

وقال القطراني في خطاب موجه لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إن مدينة الكفرة ضمن اختصاصه (القطراني) الإشرافي والإداري معتبرا أن صدور قرار تشكيل فريق حكومي لزيارة الكفرة على هذا النحو يزيد الانقسام الإداري ويخالف ما نص عليه الاتفاق السياسي والمبادئ ويخالف ما نص عليه الاتفاق السياسي والمبادئ الحاكمة لخارطة الطريق.

وأوصى القطراني بضرورة تعديل القرار بحيث تكون اللجنة برئاسته (القطراني) طبقا للاختصاص والتشريعات النافذة.

وطفت الخلافات بين أعضاء حكومة الوحدة الوطنية على السطح بعدما لوح النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية باتخاذ إجراءات تصعيدية يتحمل رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبه مسؤوليتها الخطيرة أمام الشعب الليبي ووحدته وأمام المجتمع الدولي.

جاء ذلك في بيان مسؤولي برقة بحكومة الوحدة الوطنية المتمثلة في النائب الأول لرئيس الوزراء والوزراء والوكلاء وعمداء البلديات

وأكد البيان أن السلطة التنفيذية جاءت نتيجة خارطة الطريق ووضعت على أساس التوازن الجغرافي لضمان عدالة التوزيع وتكافؤ الفرص مبينا أن رئاسة حكومة الوحدة الوطنية لم تلتزم بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي والمبادئ الحاكمة لخارطة الطريق من توحيد المؤسسات والتوزيع العادل للمقدرات بالطرق القانونية الصحيحة بين الأقاليم.