نفى جون ملوك المستشار الامني بحكومة ولاية "الوحدة" في جنوب السودان الأنباء التي تحدثت عن سيطرة قوات المتمردين التابعين لريك مشار النائب السابق للرئيس سلفا كير ميارديت أمس على مدينة بانتيو عاصمة الولاية.

وقال ملوك في تصريح هاتفي للأناضول اليوم إن "المتمردين التابعين لمشار تلقوا دعما من الحكومة السودانية بمنطقة هجليج على الحدود الفاصلة بين ولاية الوحدة، والأراضي السودانية في الناحية الشمالية".واضاف أن قوة تابعة للتمرد تحركت من هجليج صوب الوحدة ، لكنها اشتبكت مع قوات جيش جنوب السودان في منطقة تور أبيض وكيلو "30" الواقعتين شمالي الولاية ، مشيرا إلى استمرار المعارك منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم، دون أن تقع بانتيو تحت سيطرة المتمردين، بحد قوله.

وبحسب شهود عيان داخل "بانتيو"، فإن "أعدادا كبيرة من المواطنين بدأت في مغادرة المدينة في اليومين الماضيين؛ خشية وقوع هجوم مفاجئ من قبل المتمردين".

وكان جيش جنوب السودان قد اتهم سلاح الجو السوداني بقصف منطقة فاريانق بولاية الوحدة في جنوب السودان ، وهو ما نفاه الجيش السوداني.وجاءت الاتهامات المتبادلة بين البلدين، في أعقاب زيارة قام بها رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت إلى الخرطوم قبل أسبوعين، بهدف تحسين علاقات التعاون بين البلدين في الجانب الامني.