أكد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني أهمية العمل على تذليل الصعوبات لتنفيذ مشروع السكة الحديدية.

جاء ذلك خلال لقاء الكوني اليوم الاثنين مع رئيس مجلس إدارة جهاز تنفيذ مشروع السكة الحديدية، وعدد من مديري الإدارات بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وأكد الكوني على أهمية مشروع السكة الحديدية الاستراتيجي الذي يساهم في تقريب المسافات بين  المناطق، والدول لتحقيق  التنمية في عديد المجالات، والعمل على تذليل الصعوبات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاستئناف العمل بالمشروع بعودة الشركات المنفذة له.

وأوضح الكوني أن التأخير في تنفيذ مشروع السكة الحديدية له آثار سلبية على مشاريع التنمية في ليبيا.

واستعرض رئيس مجلس إدارة جهاز تنفيذ مشروع السكة الحديدية المشاكل والصعوبات التي أعاقت استكمال تنفيذ المشروع المتوقف منذ سنوات

وأكد رئيس مجلس الإدارة رغبة الجهاز في استكمال العمل بالمشروع، ومنح الجهاز ميزانية التنمية الخاصة به، حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له لاستكمال تنفيذ المشروع  الاستراتيجي الهام بالتعاون مع الشركات الأجنبية الصينية والروسية المنفذة له للبدء المرحلي في خطوط كل من رأس اجدير-  سرت، مصراتة - سبها، سرت بنغازي.

وكان الكوني التقى على هامش أعمال الجلسة الخاصة بالتعاون الأفريقي الصيني خلال قمة بريكس،  بجنوب إفريقيا رئيس الصين، شي جين بينغ، وبحث معه آليات تفعيل التعاون الاستراتيجي، والاقتصادي بين البلدين، وعودة الشركات الصينية لاستئناف العمل في ليبيا.